اتفاقية شراكة بين عامر جروب وأكور للفنادق لإدارة 3 منتجعات تحت اسم بورتو وميركيور

 

الرئيس التنفيذي لمجموعة عامر جروب: المنشآت الثلاثة ستخضع لتجديد شامل ينتهي في 2018

 

صلاح أومودون: تنظيم برنامج تدريبي شامل لموظفي الفنادق لأن العامل البشري محور صناعة الضيافة

 

كتب- أكرم مدحت 

 

وقعت كل من مجموعة "أكور" للفنادق، و"عامر جروب" إتفاقية شراكة تتضمن إدارة "أكور" 3 فنادق والتي تعمل حاليا وهي "بورتو الجبل"، و"بورتو السخنة بيتش ريزورت آند سبا" وهما تابعتان لشركة "تروبي 2"، وستبقى كل منهما باسم بورتو تحت إدارة أكور للفنادق، والمنتجع الثالث هو "كانكون العين السخنة" التابع لشركة "نيو تروبيكانا" والتي سيتم تغيير علامتها التجارية إلى "ميركيور"، ما يمثل المحور الأول للاتفاقية.

 

أما المحور الثاني في الاتفاقية يستهدف تعزيز تواجد المنتجعات الحاملة لعلامات أكور للفنادق مثل "إبيسibis" و"ميركيور Mercure"، داخل منتجعات بورتو التابعة لمجموعة عامر جروب.

 

وفي هذا السياق، قال عمر عامر، نائب رئيس مجلس إدارة عامر جروب إن الشراكة مع "أكور" تؤكد اهتمام المجموعة بضمان الجودة والتميز في قطاع الفنادق، حيث سيتحقق هذا من خلال توفير الخبرات العالمية لمنتجعاتنا المحلية، وتقديم خدمات أكبر لتلبية تطلعات النزلاء من حيث جودة الخدمات وتنوعها وهو الهدف الأسمى لمجموعة عامر جروب فيما يخص قطاع الضيافة والفندقة.

 

وقد اخترنا أكور لأنها تعتبر واحدة من الشركات الرائدة في إدارة الفنادق التي تقدم للعملاء والشركاء خبراتها على مدار 50 عاما في جميع أنحاء العالم، وهو ما يعطي "أكور" للفنادق الريادة العالمية.

 

ومن جانبه، أكد أوليفر جرانيه، العضو المنتدب والرئيس التنفيذي للعمليات في مجموعة "أكور" للفنادق بالشرق الأوسط ومصر، على ثقته بنجاح الشراكة مع عامر جروب والقدرة على خلق وجهة فريدة من شأنها أن تجمع بين قوة علامات "بورتو" التجارية في السوق المصري وخبرات "أكور" العالمية.

 

وأضاف "إن مصر تعد سوقا هاما لأكور للفنادق، ومع التركيز في البلاد على صناعة السياحة المحلية، فنحن حريصون على مواصلة توسعنا في البلاد لتلبية الطلب على جودة الضيافة في الفنادق في كل قطاعات السوق".

 

وصرح صلاح عامر، الرئيس التنفيذي لمجموعة عامر جروب، أن المنشآت الثلاثة، "ميركيور كانكون العين السخنة"، و"بورتو السخنة بيتش ريزورت آند سبا"، و"بورتو الجبل"، ستخضع لبرنامج تجديد واسع النطاق من المقرر الانتهاء منه في عام 2018.

 

وقال صلاح أومودن، الرئيس التنفيذي للتشغيل بمجموعة "أكور" في مصر والمملكة العربية السعودية، إن أكور ستقدم تدريبا عمليا شاملا لموظفي الفنادق عن طريق "برنامج التدريب الفعال"، الذي يحظى بدعم فريق من الخبراء لتطوير مهارات الموظفين و مواهبهم.

 

وأشار إلى أن المجموعة لا تقوم فقط ببناء المهارات الإدارية والمهارات المهنية للمبيعات بل تلعب دورا نشطا في خلق فرص العمل التي ستكون مطلوبة في مستقبل صناعة الضيافة، وتقوم بإنشاء مجالات عمل جديدة، لأن العامل البشري هو محور تلك الصناعة.

 

وتدير "أكور" للفنادق 14 فندقا في مصر تمثل ما يقرب من 4 آلاف غرفة، في  القاهرة، الإسماعيلية، الغردقة، مرسى علم، شرم الشيخ، دهب، طابا، الأقصر، وأسوان، تنتمي للقطاعات الفاخرة والاقتصادية، تحت العلامات التجارية سوفيتيل، نوفوتيل، ميركيور، وإيبيس.

 

الجدير بالذكر أن شركة فنادق أكور هي مجموعة فنادق عالمية فرنسية الأصل، ومسجلة علنيا وأسهمها متداولة في بورصة "يورونكست باريس"، تضم أكثر من 4 آلاف فندق ومنتجع ومسكن، ونحو 2500 من أرقى المنازل الخاصة في جميع أنحاء العالم، وتعمل في 95 بلدا، كما تستفيد من الخبرات المزدوجة كمستثمر ومشغل من خلال خدماتها الفندقية وأقسام الاستثمار في الفنادق، ويمتد تاريخها إلى أكثر من 5 عقود، وتضم نحو 240 ألفا موظف فيستمتع النزلاء بأفضل برامج الولاء المجزية في فنادق العالم وهو برنامج "لو كلاب لفنادق أكور".

 

وتضم استثمارات الشركة العديد من العلامات التجارية الفاخرة التي تتمتع بإشادة دولية بما في ذلك "رافلز"، "فيرمونت"، و"سوفيتيل ليجند"، و"إس أو سوفيتيل"، "سوفيتيل" "وان فاين ستاي"، و"سويس أوتيل"،  وكذلك العلامات التجارية والفنادق المتوسطة مثل "نوفوتيل" و"ميركور"، وأيضا الفنادق الاقتصادية مثل "إيبيس"، بالإضافة إلى العلامات التجارية الإقليمية مثل "جراند ميركور"، "سيبيل"، و"أوتيل  إف وان".

 

وعن الشريك الإستراتيجي الجديد وهو شركة "عامر جروب"، تم تأسيسها في عام 2007 وهي إحدى شركات التطوير العقاري المصرية الرائدة في منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا، وتعمل على نطاق واسع في مجال المقاصد المتعددة الاستخدامات.

 

وتشمل الاستثمارات العقارية والفندقية السياحية تحمل اسم بورتو، وهي "بورتو مارينا"، "بورتو السخنة"، "بورتو الجبل"، "جولف بورتو مارينا"، "بورتو كايرو"، "بورتو طرطوس"، "بورتو شرم"، "بورتو القاهرة الجديدة"، "بورتو أكتوبر"، "بورتو البحر الميت"، "بورتو مطروح"، "بورتو سوث بيتش"، "بورتو إبيراميدز"، بالإضافة إلى العديد من المنتجعات الأخرى.

 

وتمتلك الشركة عددا من المطاعم الثابتة والعائمة منها "تشيليز"، "ستوديو مصر"، "حلقة السمك"، "كارينوس"، "آلان لو نوتر"، "أوشن باسكت"، و"نايل سيتي".

 

أما قطاع المراكز التجارية "ميتنج بوينت" في القاهرة، و"سكاي مول" و"بورتو كايرو مول"، بالإضافة إلى مراكز تجارية في المنتجعات التابعة للمجموعة.